|
لندن – صحف
ذكر مجموعة من الباحثين أن النساء اللواتي يأكلن السمك
أسبوعيا يلدن أطفالاً يتمتعون بلياقة بدنية وبمهارات لغوية
أفضل ممن تلدهم أمهات يتناولن أغذية عادية.
وتبين من الدراسة، التي شملت 341 أماً وطفلاً في الثالثة
من العمر، أن أولئك الذين ولدوا لأمهاتٍ تناولن أكثر من
حصتين من السمك أسبوعياً تفوقوا على نظرائهم الذين لم تأكل
أمهاتهم السمك في الاختبارات الذهنية.
وذكرت صحيفة "الاندبندنت" إن الباحثين في جامعة هارفارد،
الذين نشرت "مجلة الاوبئة الأمريكية" دراستهم مطلع الأسبوع
الجاري، أشاروا إلي "أن تناول النساء للسمك أكثر من مرتين
أسبوعيا له صلة بتحسن أداء الاطفال في الاختبارات اللغوية
وحركات عضلاتهم الارادية".
وقالت البروفيسورة إميلي أوكين التي قادت فريق الدراسة أنه
ظهر "أن النساء اللواتي يأكلن أكثر من |